رجل الأعمال سميح ساويرس يشترى الامتياز الألمانى توماس كوك

تسبب رجل الأعمال المصري سميح ساويرس في ضجة كبرى في سويسرا بخطط وصوله إلى تنفيذ أعمال بنفق قاعدة جوتهارد، أحد أهم مشروعات البنية التحتية فى سويسرا، بينما في ألمانيا، أصبح الملياردير المصرى على وشك أن يصبح واحداً من أكبر رواد الأعمال في البلاد حيث تشتري مجموعة Raiffeisen Touristik Group نظام الامتياز الألماني من Thomas Cook الذي تسعى له المئات من وكالات السفر.

وقال موقع en24 الإخبارى إن شركة توماس كوك أفلست الخريف الماضى، ومنذ ذلك الحين هناك عمليات بيع كبيرة أفلست المشغل السياحى البريطاني توماس كوك والعديد من الشركات الوطنية هذا الخريف. ومنذ ذلك الحين، هناك عمليات بيع كبيرة، فذهبت حقوق العلامات التجارية إلى الصين لأكثر من 14 مليون فرنك، بينما لايزال مصير نظام الامتياز الألمانى غير معروف.

ويملك سميح ساويرس 74.9%من مجموعة رايفايزن للسياحة وتحقق الشركة حوالى 3.5 مليار يورو من المبيعات كما تضم المجموعة العلامة التجارية أوتو ريسلاند وامتياز توماس كوك هولندا بالاضافة الى 700 وكالة سفر خاصة فيما يمثل ما يقرب من نصف جميع وكالات السفر في ألمانيا التي تنتمي إلى صناعة السياحة.

يحمل ساويرس أيضًا أسهم فى شركة FTI السياحية من ميونخ بما يمثل ثلث الشركة.

وبحسب التقرير يرتبط التزام ساويرس بأعمال مبيعات السياحة ارتباطًا وثيقًا بأعماله الفندقية وتملك شركته أوراسكوم 35 فندقاً في مصر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وسويسرا. ومن المخطط أيضا إقامة مشاريع فندقية فى الجبل الأسود والمغرب.

WhatsApp chat