الوفد الألماني لتعزيز اتفاقية التوأمة والتآخي يختتم زيارته للمنيا

كـتـب | Abu Al-Ezz Tawfik

أجري وفد مدينة هيلدسهايم الألمانية الذي يزور محافظة المنيا، لتعزيز اتفاقية التوأمة والتآخي بين المدينتين التي مر عليها نحو 40 عاما، جولة حرة بشوارع مدينة المنيا وذلك في ختام جولته للمحافظة والتي استمرت على مدار 5 ايام، وسط أجواء من المحبة والألفة.

رافق الوفد الدكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمحافظة، منال خيري مدير إدارة الإعلام والتواصل، حيث شملت الجولة عدد من شوارع مدينة المنيا. وحرص الوفد الالماني على تناول مشروب عصير القصب بأحد المحلات، كما توقفوا عند أحد محلات العطارة وحرصوا علي شراء بعض البقوليات والمأكولات المصرية الشهيرة ومنها الملوخية والفاصوليا والكركدية، كما تجول الوفد في بعض الشوارع التجارية ودخلوا محلات الملابس واشتروا “تي شيرتات” عليها رسومات فرعونية، واكسسورات وهدايا من داخل المحلات ليقدموها لذويهم بعد عودتهم لبلادهم.

كما حرص عدد من أهالي المدينة علي مصافحة الوفد أثناء سيرهم بالشوارع والميادين العامة والتقطوا معهم العديد من الصور التذكارية.

وزار الوفد الألماني عدة مناطق سياحة بالمحافظة بدأت بزيارة منطقة الكنسية الاثرية بمنطقة دير جبل الطير ومسجد اللمطي بمدينة المنيا ، كما تفقد اعمال انشاء المتحف الاتوني ، واجري جولة نيلية على كورنيش مدينة المنيا ، وشاهد عدد من فقرات الفنون الشعبية على احدى البواخر النيلية ، كما زار الوفد جامعة المنيا ومتحف الفن الحديث بالجامعة.

كما تفقد الوفد منطقة تل العمارنة وتناولوا وجبات شعبية ومنها الفطير والعسل والجبنة والخيار والعيش البتاو.

كما زار الوفد منطقة بنى حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلو وتضم 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى، واختتم الوفد جولته بزيارة منطقة تونا الجبل والاشمونين بمركز ملوي.

وشهد الوفد خلال زيارته للمحافظة بحضور اللواء قاسم حسين محافظ المنيا والدكتور انجو ماير عمدة مدينة هيلدسهايم ، ازاحة الستار عن تمثال رمز الصداقة بين مدينة المنيا وهيلدسهايم والمقام بالمرحلة الثانية على كورنيش مدينة المنيا أمام تمثال طه حسين من جهة الكورنيش ، وقام بتنفيذ التمثال الدكتور الفنان جمال صدقي أستاذ النحت البارز بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا وذلك بمناسبة مرور 40 عاما على التوأمة بين المدينتين .

WhatsApp chat