الوادى الجديد

محافظة الوادى الجديد تستعد للمشاركة في مسابقة التميز الحكومى

تفقدت حنان مجدى، نائبة محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، 5 منشآت بقرية بولاق التابعة لمركز الخارجة، لخوض مسابقة التميز الحكومي المؤسسي، التي تنظمها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة.

وحرصت خلال زيارتها لقرية بولاق بمركز الخارجة، يرافقها اللواء أشرف مصطفي، سكرتير عام المحافظة، على التأكد من كفاءة الخدمات المقدمة بكافة القطاعات المشاركة بالمسابقة بالقرية، وهي الوحدة الصحية بالقرية والمدرسة الثانوية المشتركة ومدرسة بولاق للتعليم الأساسى وجمعية تنمية المجتمع المحلى بالقرية وكذلك بيت ثقافة بولاق.

ووجهت حنان، بضرورة الإعداد والتجهيز الجيد وذلك بتمهيد مدخل القرية وتشجيرة وكذلك الطرق الداخلية.

كما وجهت برفع كفاءة الملاعب وأقسام التدريب والتعليم بالمدارس، وكذلك تدريب العاملين بالوحدة الصحية علي كافه الخدمات الطبية المقدمة التي سيجري دخولها الخدمة بالتزامن مع مرور لجنه التقييم، وأيضًا إزالة كافة المعدات والآلات الغير مستغلة الموجودة بالوحدة المحلية للقرية وجمعية تنمية المجتمع المحلي بالقرية.

أشارت إلى أن الهدف من هذه المسابقة هو نشر ثقافة الجودة والتميز على مستوى الجهاز الإداري للدولة وتحقيق معدلات أفضل لرضاء المواطنين.

جدير بالذكر اختيار محافظة الوادي الجديد لتكون ضمن عدد محدود من محافظات الجمهورية المشاركة في المسابقة والبالغ عددها ٥ محافظات فقط.

كما أعلنت نائبة محافظ الوادي الجديد، حنان مجدي، اليوم الخميس، عن تقديم 103 خدمة مميكنة متنوعة بالمركز التكنولوجي بمجلس مدينة الخارجة.

وأكدت حنان، خلال تفقدها المركز اليوم، أن الخدمات تنوعت ما بين طلبات تراخيص بأنواعها وتسديد رسوم وتلقي الشكاوي التي يجري إدخالها على البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة مروراً بمتابعة الطلبات مع الجهات المعنية.

كما أثنت حنان، علي أداء العاملين بالمركز وقدمت الشكر لهم علي حسن تعاملهم واستجابتهم السريعة لطلبات وشكاوي المواطنين، والتقت خلال زيارتها بعدد من المواطنين واستمعت لشكواهم ووجهت المسئولين بسرعة حلها.

يذكر أن المركز التكنولوجي جري إنشاءه على مساحة 360 متر مربع حيث جري تطويره وافتتاحه عام 2019 بتكلفة مالية 2 مليون جنيه، حيث جري تعزيز المركز وتجهيزه بالأجهزة المتنوعة لتلقي الطلبات والشكاوى المختلفة، وكذلك جري تدريب العاملين علي أحدث الوسائل التكنولوجية لتلبية الطلبات بشكل أفضل وسريع.

ومن جانب آخر، واصلت الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، حملات إزالة التعديات علي أملاك الدولة بالزراعة بزمام المركز والمدينة، وذلك لليوم الرابع علي التوالي.

أكد المهندس مجدي الطماوي، رئيس مركز الخارجة، تنفيذ 5 قرارات إزالة إدارية بمنطقة حي النور بمدينة الخارجة، في حملة مشتركة بين الوحدة المحلية بالتعاون مع إدارة صندوق استصلاح الأراضي والإدارة الزراعية وقسم حماية أملاك الدولة.

أضاف الطماوي، أن المركز نفذ خلال 3 أيام فقط، بتنفيذ 19 قرار إزالة على أراض مملوكة للدولة، لافتا أن هناك توجيهات لرؤساء القرى بالمرور الدوري لرصد وحصر التعديات وإزالتها في بدايتها وإحالة القائمين عليها للنيابة العامة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat