سياحة

7 أماكن لتجربة جمال أرمينيا الطبيعي الساحر

نشرت مجلة السفر البريطانية “واندرلاست” صور الفنانة الأرمنية نارينه أراكيليان كاتبةً “أماكن رائعة في وطنها المذهل الذي يلهمها. إنهم ملتزمون بإسعادك أيضاً… ”
في مقال بعنوان “7 أماكن لتجربة الجمال الطبيعي الساحر لأرمينيا”، تقدّم المجلة بعضاً من أفضل الوجهات السياحية في أرمينيا، وفقاً لما قدمته أراكيليان.

1. يغيكنادزور:

يغيكنادزور هي مدينة في مقاطعة فايوتس دزور، في جنوب أرمينيا. إنه قاعدة مثالية لاستكشاف وادي نورافانك ومجمعه الرهباني الذي يعود للقرن الثالث عشر.
يقع الدير في مضيق ضيق يصنعه نهر أماغو. يشتهر بمنحدراته الطويلة الشاهقة المبنية من الطوب الأحمر- مباشرة عبر الدير وبالنسور الذهبية التي تعيش هنا.

2. جيرموك:

جيرموك هي مدينة سبا جبلية تقع في مقاطعة فايوتس دزور. تحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح- خلال الصيف والشتاء على حد سواء.
يتوجه الزائرون هنا للشفاء والعافية ويشتهرون بالينابيع الحارة الشهيرة والمياه المعدنية العلاجية. كما أنها واحدة من أفضل الأماكن للتزلج في أرمينيا في فصل الشتاء.

3. ديليجان:

ديليجان هو مكان مع مناخ ونظام إيكولوجي غير عادية للغاية. إنه محاط بحديقة وطنية مذهلة مع الغابات الجميلة التي يمكن استكشافها بسهولة.
غالباً ما تحمل اسم “سويسرا أرمينيا” وهي تقع بالقرب من بحيرة بارز (تُرجم بارز “واضحة”) حيث يوجد مطعم جميل يسمى كيت آب. يمكنك تناول القهوة والاستمتاع بالمناظر الرائعة ، خاصة في فصل الخريف عندما تتحول الأوراق إلى اللون الأحمر والأصفر والذهبي.
عند الحديث عن الذهب هذه حقيقة مثيرة للاهتمام: لا تزال احتياطيات أرمينيا الوطنية من الذهب مخزنة هنا، في المدينة القديمة في ديليجان.

4. جبل آراكاتس:

جبل آراكاتس هو جبل بركاني ذر أربعة قمم، يمكن رؤيته من عاصمة يريفان. إنه مثالي لرحلة يومية من المدينة، خاصة إذا كنت تحب المشي لمسافات طويلة خلال أشهر الربيع / الصيف عندما تكون المسارات واضحة.
يوجد أيضًا الكثير من المطاعم التقليدية في المنطقة حيث يمكنك الجلوس والاستمتاع بالمناظر أثناء تناول وعاء من حساء “الخاش” التقليدي، الذي يتم إعداده عادة بواسطة غليان أقدام البقر.

5. كيغارت:

كيغارت هو دير من العصور الوسطى في مقاطعة كوتايك في أرمينيا. إنه أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ويسهل زيارته في رحلة ليوم واحد من يريفان.
إنها مذهلة، فقد تُدرج كواحدة من المناطق المفضلة لدي في الجمال الطبيعي ، حيث إنها تقدم سلسلة من الكنائس والمقابر الرائعة الصخرية، على عكس أي شيء رأيته من قبل أو منذ ذلك الحين.

6. أجنحة تاتيف:

أجنحة تاتيف هي أطول تلفريك يمكن ركوبه في العالم ، حيث يمتد لمسافة ستة كيلومترات تقريبًا بين هاليتسور وديرتاتيف .
تستغرق الرحلة حوالي 12 دقيقة وتنتقل عبر مضيق نهر فوروتان العميق وتقدم مناظر غير مسبوقة وأنت تقترب من الدير- الذي بني حوالي 800 م وتقع على هضبة كبيرة على حافة منحدر مذهل.
تم بناء التلفريك كجزء من مبادرات تطوير أرمينيا من منظمة أيديا مع الاستثمار في ترميم الدير.

7. بحيرة سيفان:

لطالما كانت بحيرة سيفان واحدة من الأماكن المفضلة للذهاب إليها من أجل الهرب من الصيف الحار في المدينة. إنها أكبر بحيرة في القوقاز وواحدة من أكبر بحيرات المياه العذبة في العالم.
المياه واضحة بشكل لا يصدق والأزرق هائل وهناك الكثير من الشواطئ لمجرد الجلوس والاسترخاء. يمكن لشركات القوارب المحلية أن تأخذك في رحلة حول البحيرة والمتنزهات الوطنية المحيطة بها.
قد تكون هناك صعوبة في القيادة هناك بنفسك، لأن بعض الطرق ليست الأفضل. ومع ذلك تتوفر وسائل النقل العام والعديد من الشركات السياحية تقدم رحلات يومية من يريفان.
إذا كنت ترغب في قضاء وقت أطول وهو ما ينبغي عليك فعله تماماً، فهناك الكثير من الفنادق بأسعار معقولة في مدينة سيفان.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat