كوبتك

الدكتورة جاكلين فهمي تفوز بإنتخابات الجمعية الأمريكية للهندسة القيمية

اعلنت الجمعية الأمريكية للهندسة القيمية في مؤتمرها لعام ٢٠١٩ المقام بماريوت ، بورتلاند ، عن فوز الدكتورة المصرية جاكلين فهمي فرج ، بإكتساح فى الإنتخابات الدولية لـ “الجمعية” وذلك للمرة الثانية علي التوالي ، وبذلك أكتسبت ثقة أعضاء الجمعية لتشغل منصب العضو المنتدب ، وكرئيس لجميع الفروع الإقليمية داخل وخارج أمريكا ، والذي يشمل ٢٠ فرع إقليمي بأمريكا و ٤ فروع دولية ” فرع الخليج ، وشرق البحر المتوسط ، و أفريقيا ، والمكسيك ، وتايوان ” و بذلك أنهت الإحتكار الإمريكي الكندي لهذا المنصب لسنوات .. وقفت الدكتورة جاكلين تحلف اليمين بالمؤتمر الذي حضره أكثر من ٣٠٠ مهندس كجزء من بروتوكول التنصيب.

هذا وقد استطاعت المهندسة المصرية الدكتورة جاكلين فهمي من تحقيق إنجاز غير مسبوق في مجال الهندسة القيمية ، والذي تُعني بالتوجه لخفض تكاليف المشروعات ، المنتجات و الخدمات بنِسَب خيالية دون الإخلال بالجودة.

وحصدت الدكتورة جاكلين فهمي جائزة حول إدارة أفضل فرع إقليمي للجمعية عن عام ٢٠١٩، حيث أثارت أنشطة الفرع الإقليمي الذي يخدم شرق البحر المتوسط و أفريقيا إعجاب الجمعية ، و خاصة المبادرة التي بدأتها الدكتورة المصرية ” مبادرة وفر لمصر ” لنشر ثقافة التوفير في الجامعات المصرية و تنسيق المؤتمرات الدولية الغير هادفة للربح لتوعية المهندسين بجميع التخصصات بدور الهندسة القيمية في تحقيق الاستثمار الأمثل للموارد و وقف إهدارها .. حيث انطلقت أنشطة الفرع الإقليمي من مصر لتصل إلي الدول الشقيقة ، مما أثار إعجاب الجمعية بالفرع الإقليمي وإعلان استحقاقه للجائزة بالمؤتمر.

وتكمن فلسفة هذه الحملات في تناول الطرق العلمية المختلفة للوصول لآليات حول كيفية التعامل الأمثل مع هذه الموارد لتحقيق أهداف المشروع نظراً لمحدوديتها وتقلصها عبر السنين ، مما دعا إلي وجوبية الدعوة إلي وقف الإهدار والسعي للتوفير كما عملت الحملة علي تكوين فرق لنشر العلوم الإدارية المختلفة وعلي راسها الهندسة القيمية لنشر الوعي بقيمة التوفير.

كما تعمل الحملات علي منح العضوية المجانية للطلاب الجامعين وصغار الدارسين ايماناً بأهمية غرس روح السعي للتوفير وخفض التكاليف للطلاب من بداية مراحل التعليم الجامعي ، كما ترحب المنظمة بكل الجامعات والهيئات والشركات و تدعوها لتضافر الجهد المبزول في نشر هذه المنهجية حباً في مصر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat