الأسرة

تعرف على 10 أسئلة تحيّر النساء!

لدي برود جنسي،انا قلقة من احتمال خيانة زوجي لي، لا استطيع بلوغ هزةالجماع، اعاني من الالم خلال العلاقة الجنسية، هذة عينة من الاسئلة التي تسالها النساء وذلك ليس مجرد كلام في الجنس.اليكم اهم 10 اسئلة تحيّر النساء!

عندما قررنا تحضير مقال عن المشاكل النسوية في السرير، اكتشفنا سريعاً أنه إضافة إلى المشاكل الفيزيائية أو العقبات النفسية التي تمنع النساء من المتعة في السرير، فإن المشكلة الأولى هي المعرفة والمبادرة: حيث تتوجه النساء للإستشارة الجنسية أقل من الرجال عندما تكون لديهن مشاكل جنسية.

ان النساء أقل وعياً لحقيقة أن مشاكلهن قابلة للحل، وأن عيادات العلاج الجنسي ليست معدة فقط للقذف المبكر، العجز الجنسي والفياجرا.

ومع ذلك، وبما أن كل مشكلة جنسية يمكن حلها، فإننا نعرض أمامك 10 مشاكل نسوية شائعة التي تتوجة بها النساء لأخصائي الجنس، على أمل أنه من الان سيشعرن بأكثر حرية لتلقي المساعدة. وذلك ليس مجرد كلام في الجنس أو ثرثرة بل قضايا في صلب الحياة الجنسية للمرأة.

1. أشعر بانخفاض الرغبة الجنسية!
قلة الرغبة الجنسية، ممكن أن تنبع من عدة أسباب. مثلاً مشاكل جفاف بالمهبل، مشاكل نفسية في أعقاب صدمة، تغييرات هورمونية بمرحلة انقطاع الطمث والمزيد. انخفاض الرغبة الجنسية يرتبط بشكل عام بنوعية العلاقة الزوجية، مشاكل اتصال، ضغوطات، خلافات، ضغوط نفسية. حل المشكلة يكون بحسب مسبباتها، أحياناً يكون الحل مع الشريك. من المحبذ عدم التوجه لطبيب نساء، إنما لمعالج بإمكانه تحسين الوضع المزاجي.

2. أنا لا أستطيع الوصول إلى النشوة الجنسية!
كل امرأة سليمة ممكن أن تصل للنشوة الجنسية، المشكلة هي بالعواقب والحواجز النفسية. يوجد هنا تقسيم إلى وضعين: إنت لا تصلين إلى النشوة حتى عن طريق ممارسة العادة السرية، أو أنك لا تصلين إلى النشوة فقط عندما تكونين مع شريكك. المشكلة المحددة مع الشريك ممكن أن تنبع من مشكلة بحميمية العلاقة، من الممكن أن شريكك يصل سريعاً إلى النشوة. ربما يرتبط الأمر بالطفولة والأهل. سيوجهك المعالج إلى كيفية اكتشاف جنسانيتك وكيفية الوصول إلى النشوة الجنسية، بعد أن يعرف أصل المشكلة.

إذا كنت لا تصلين إلى النشوة الجنسية الذاتية، أي عن طريق العادة السرية، فهنالك حاجة لتعليمك كيفية التحرر ومساعدة نفسك على الوصول للنشوة الجنسية. هنالك أيضاً كتب وكراسات عديدة تتعامل مع جنسانية المرأة وممكن أن تساعدك.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat