المرأة

تعرف على عادات خطيرة تسبب السكتة الدماغية فورا

بعض أنماط الحياة المختلفة يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة المخ، فمن الممكن أن تعتاد على تناول بعض الأطعمة في نظامك الغذائي، التي قد تتسبب في تلف خلايا المخ، أو تجعلك عرضة للإصابة بأمراض مثل الزهايمر أو الصرع أو السرطان.

ووفقا لما ذكره موقع أبحاث “Human & Health”، فإن هناك 7 عادات خطيرة يمكنها أن تسبب الضرر لعقلك، دون أن تدري، وهى:

1.عدم تناول وجبة الإفطار:
تعتبر وجبة الإفطار أهم وجبة على مدار اليوم، ويؤدي عدم تناولك لها الى انخفاض في مستوى السكر في الدم، مما يؤثر على المخ لأنه بوجه خاص يستهلك حوالي 20% من الجلوكوز الموجود في نظامك الغذائي، والتي يتم تحويلها إلى الطاقة يستخدم الثلثي منها في إرسال الإشارات العصبية إلى الجسم، والثلث الباقي لرعاية صحة المخ، مما يؤثر عدم تناولك الغذاء الكافي إلى نقص في الطاقة التي يحتاج إليها المخ، وسيصبح أقل استجابة للمنبهات وعرضه للوفاة بسرعة.

2.عدم الحصول على قسط كاف من النوم:
النوم غير الكافي يجعلك تشعر بالكسل والنسيان طول اليوم، وبذلك تفقد الخلايا العصبية القدرة علي العمل بشكل صحيح.

3.الإفراط في تناول الطعام:

كشفت الأبحاث عن وجود علاقة بين السمنة ومرض الزهايمر، بسبب تناول الوجبات الدسمة من أجل إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن، وعدم الاهتمام بالأغذية المغذية للمخ.

4.التدخين:

يضر التدخين أغشية خلايا المخ، والخلايا العصبية المسئولة عن توازن وتنسيق حركة الجسم، وكما يضعف القشرة المسئولة عن الذاكرة والإدراك.

5.الجفاف:

يتكون جسم الإنسان من 70% من المياه، فهو مهم أيضا لوظائف المخ، بحيث يؤثر الجفاف علي وظائف المخ مثل حل المشكلات المعقدة والانتباه.

6. تناول السكريات:

عندما تتناول الكثير من السكر بشكل مستمر، تصاب بالتهاب مزمن لخلايا المخ، مما يؤثر على قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المهمة، ويبدأ في المخ في الشعور بالجوع مما يؤدي في النهاية إلى مرض الزهايمر.

7.الإجهاد:

عندما يتعرض جسمك إلى الإجهاد المستمر، يتراكم هرمون الكورتيزول مسببًا أضرارا دائمة في المخ، منها تقلص حجم المخ ويؤثر ذلك على قدرات التعلم والذاكرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat