تكنولوجيا

مارك يكشف مصير البث الحي بعد مذبحة نيوزيلندا

صرح المدير التنفيذي ومؤسس موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مارك زوكربيرج، اليوم، الخميس، بأن الموقع لن ينهي خدمة البث الحي بعد المذبحة المؤلمة التي شهدتها نيوزيلندا مؤخرًا، والتي نفذها الاسترالي، برنتون تارنت، ونشرها عبر بثٍ حي ليشاهدها الملايين لحظة وقوعها.

وقال زوكربيرج في لقاء ببرنامج “جود مورننج أمريكا” الذي تعرضه شبكة “أيه.بي.سي” الأمريكية: “تقييد خدمة البث الحي سيضيع الهدف الذي تعمل من أجله تلك الخدمة، وهو مشاركة أهم اللحظات في حياة الأشخاص مع بعضهم”.

وأعلن “فيسبوك” الشهر الماضي، أنه سيشدد قواعد البث الحي ردا على استخدام الخدمة لنشر وقائع المجزرة، حيث قالت المديرة التشغيلية في “فيسبوك” شيريل ساندبرج إنّ كثيرا من الناس “طرحوا تساؤلات بشأن الكيفية التي تم من خلالها استخدام المنصات الالكترونية مثل فيسبوك لنشر المقاطع المصورة المروعة للاعتداء”.

وتابعت “في ضوء الهجوم الإرهابي، سنتخذ ثلاث خطوات: تعزيز قواعد استخدام البث الحي في فيسبوك واتخاذ خطوات إضافية لمواجهة الكراهية على منصتنا ودعم المجتمع في نيوزيلندا”.

ويعمل “فيسبوك” أيضا على منع المستخدمين الذي سبق وانتهكوا القواعد المجتمعية على الشبكة من استخدام البث الحي الخاص بها، وقرر عملاق التواصل الاجتماعي الاستثمار في تحسين برنامج يحدد بسرعة النسخ المعدلة من الفيديوهات والصور العنيفة لمنع انتشارها على المنصة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat