حوادث

القبض على 2 من موظفي المحليات في سوهاج لاستغلال النفوذ

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية من ضبط اثنين من موظفي المحليات بسوهاج لقيام أحدهما بتمكين أحد الأشخاص من بناء عقار مخالف..وطلب الآخر لمبلغ مالي على سبيل الرشوة مقابل إنهاء رخصة بناء.

كانت معلومات قد وردت إلى الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مفادها وجود تعديات بدائرة مركز ومدينة سوهاج؛ نتيجة تواطؤ أحد مسئولي الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج مع أحد المواطنين، وتمكينه من استخراج رخصة بناء لعقار سكنى بالمخالفة للقانون.

وأكدت تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد صحة تلك المعلومات، وقيام المدعو/محمد.م.أ – مواليد 1978 – فنى تنظيم بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، ومقيم بدائرة قسم شرطة أول سوهاج.. باستغلال موقعه الوظيفى والتواطؤ مع المدعو/حسين.م.ح – مواليد 1954، ومقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج..بإثبات بيانات “خلافًا للحقيقة” بشهادة صلاحية تفيد بأن العقار لا يوجد ضده مخالفات بالرغم من صدور (4) قرارات إزالة للعقار، الأمر الذي مكنه من استخراج رخصة بناء وتمكن بموجبها من توصيل المرافق للعقار بالمخالفة للقانون؛ما أدى إلى الإضرار بالمال العام وعدم سداد قيمة الغرامات المستحقة، والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير، وتأكد ذلك بتقرير إدارة الشئون القانونية بمحافظة سوهاج، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الذي اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

كما تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من أحد المواطنين “سائق” – مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج بقيام المدعو/ سمير .ز.ن– مواليد 1963 ، فنى تنظيم بالوحدة المحلية بالكوامل بحرى التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، بطلب مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل إنهاء إجراءات رخصة بناء للعقار الخاص بالمبلغ ، مستغلًا فى ذلك صفته الوظيفية.

وبالبحث والتحري، تأكدت صحة الواقعة وقيام المذكور باستغلال موقعه الوظيفي والإتجار بالوظيفة العامة حال كونه موظفًا عموميًا، وطلب لنفسه مبلغا ماليا على سبيل الرشوة، مقابل إصدار رخصة بناء للشاكي، وقدرته على إنهاء إجراءات رخصة البناء لقطعة أرض كائنة بزمام أولاد غريب دائرة مركز شرطة سوهاج، بالإضافة لتحديد موعد ومكان لاستلام مبلغ الرشوة المُتفق عليها.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (منطقة وسط الصعيد) ، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطه بدائرة مركز شرطة سوهاج أثناء تقاضيه مبلغ الرشوة المتفق عليه.

وبمواجهه المتهم بما أسفر عنه الضبط والتحريات، اعترف بارتكابه للواقعة وأنه طلب وأخذ من الشاكي مبلغا ماليا على سبيل الرشوة لإنهاء إجراءات رخصة البناء لقطعة الأرض المشار إليها.

واتخذت أجهزة الأمن الإجراءات القانونية والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat