سياحة

مومياوات “تونة الجبل” تصدر الصفحات الأولى للصحف العالمية

تصدر خبر الكشف عن ثلاثة آبار للدفن بمنطقة آثار تونة الجبل والذي أعلن عنه وزير الآثار الدكتور خالد العناني يوم السبت الماضي، الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية، التي وصفته بالكشف الضخم في بداية اكتشافات عام 2019 لما يتميز به من وجود عن ما لا يقل عن ٤٠ مومياء مختلفة الأعمار داخل عدد من حجرات الدفن المحفورة في الصخر، من بينها عشرة مومياوات لأطفال.

ونشرت وسائل الإعلام العالمية العديد من الصور توضح الكشف والمومياوات والقطع الأثرية التي وجدت معه.

وأشارت وكالات الأنباء أيضا إلى حضور مئات من ممثلي وسائل الإعلام والمسئولين الحكوميين، بمن فيهم السفراء والملحقين الثقافيين من 11 دولة أجنبية، ليشاهدوا أول كشف أثري يتم الإعلان عنه هذا العام.

وقالت شبكة CNN الأمريكية، إن مصر شهدت العديد من الاكتشافات الأثرية المثيرة للإعجاب في الأشهر الأخيرة الماضية، كما نقلت سكاي نيوز العربية فعاليات الإعلان عن الكشف كاملا ولقطات من الجبانة وقالت إن المومياوات التي تم العثور عليها في حالة جيدة من الحفظ، وهي تعد مقابر عائلية تنتمي إلى الطبقة المتوسطة من المجتمع أو يمكن القول إنها تنتمني إلى الفئة الراقية من الطبقة الوسطى بالمجتمع.

وتنوعت طرق الدفن داخل تلك المقابر ما بين الدفن داخل توابيت حجرية، أو خشبية، أو دفنات على أرضية المقبرة، كما تم العثور أيضا على دفنات داخل نيشات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat