وظائف

التضامن: 117 متقدما لمبادرة “وظيفة تك” من بنك ناصر الاجتماعي

أعلنت وزيرة التضامن، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، د. غادة والي، نجاح بنك ناصر الاجتماعي، في تنفيذ وتمويل برامج التدريب التوظيفي بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “وظيفة تك”، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، بهدف تدريب الشباب وتوفير فرص عمل لهم.

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أنه تم استلام 117 ملفًا في أقل من شهر، وذلك من كافة المحافظات.

وفي ذات السياق، صرح د. شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك، بأن خطوات الحصول على المنحة تتم من خلال التقديم على الرابط المتاح على موقع وزارة الاتصالات، ويختار المتدرب بنفسه الشركة التي يرغب في التدريب بها، ويسجل بياناته، ثم يحصل على خطاب الترشيح من المعهد القومي للاتصالات، يتضمن اسم المتقدم للمبادرة، ورقمه القومي، وقيمة التدريب، واسم الدورة المترشح لها، واسم الشركة المقدمة للتدريب.

وتابع: “ثم يتوجه به إلى البنك، ومعه إيصال مرافق حديث باسم المتقدم للمبادرة أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى لمحل إقامة المتقدم للمبادرة والضامن، بالإضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومي سارية للمتقدم للمبادرة والضامن”.

واستكمل: أنه فى ضوء توجه الدولة لتقديم التسهيلات الخاصة بدعم الشباب؛ فإن البنك يقدم قروضًا ميسرة بدون فائدة، ولن تتضمن مصاريف التدريب أى أعباء إدارية؛ حيث يتحملها صندوق تحيا مصر، ووزارة الاتصالات.

وأردف: “على أن يسدد المتدربون قيمة القرض بعد حصولهم على الوظيفة من رواتبهم على دفعات تصل إلى 3 سنوات، ولن يتم دفع أي قسط إلا بعد تعيين المتدرب في عمله الجديد وبعد أول شهر من عمله وتختلف تكلفة التدريب باختلاف التخصص”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat