الأسرة

نجيب الريحاني و 10 نصائح ذهبية للرجال

يقول الريحاني:
1- اشغل نفسك دائما بأى عمل، فإن الشيطان لا يسيطر على الشخص إلا عند الفراغ.

2- الدنيا والمرأة كلتاهما تجرى أمامك إذا اندفعت فى طلبهما.

3- الأصدقاء ثلاثة، واحد كالغذاء، والثانى كالدواء، والثالث كالداء، الأول طيب، والثانى مش بطال، والثالث إبليس.

4- بعض الحلويات الفاتنات يحببن الرجل كحبهن للفراخ، فلا تكون لقمة سائغة.

5- لولا فشلى وفصلى من شركة السكر، وأصبحت مهددًا بالجوع والتشرد، لما أصبحت شيئًا مذكورًا، اجعل الفشل أول سلم النجاح.

6- احذر من النصب والنتش، فإن بيت النتاش مبيعلاش.

7- يعجبنى المثل اللى بيقول العايط فى الفايت نقصان من العقل، فلا تبك على ما فات ولا تقلق لما هو آت.

8- لك عقل واحد، وهمة واحدة، فلا تضيعهما فى محاولة الانتقام من أعدائك، حاول أن تتقدم وتسبقهم، ولا تحقد فالحقد يضر صاحبه.

9- إذا أردت كسب أعدائك، فلا تدع للثورة سبيلا إلى نفسك، وضع أعصابك فى ثلاجة تنتصر على كل من يعاديك، فإذا فقدت أعصابك خسرت كل شيء.

10- كلام الناس وسواس خناس، فلا تهتم به، وافعل ما يرضى ضميرك، إن كان لك شيء من هذا القبيل، واضرب بكلام الناس جبل المقطم، وإذا جرى لك شيء فأنا المسئول وابقى قابلنى.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat