محافظ القاهرة: يوجد 46 منطقة عشوائية منها 15 منطقة مهددة للحياة

استعرض اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، المناطق المهددة للحياة بالمحافظة، موضحا أن محافظة القاهرة بها 46 منطقة عشوائية منها 15 منطقة مهددة للحياة.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم، أثناء افتتاح الرئيس السيسي، لعدد من المشروعات القومية للإسكان الاجتماعي والصرف الصحي والمياه.

وبدأ العرض بفيلم تسجيلي، تناول في مشاهده المناطق العشوائية في القاهرة، كما تناول الفيلم مقتطفات من أحاديث سابقة للرئيس عبدالفتاح السيسي، حول تحسين حياة المواطنين.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم البدء في خطة عاجلة تنفيذ الوحدات السكنية البدييلة للمناطق العشوائية، موضحا أن الدولة بدأت وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، في خطة عاجلة لتنفيذ هذه الوحدات السكنية، والخريطة توضح الأماكن من الدرجة الأولى ومناطق من الدرجة الثانية، وهذا الشكل يعوق تنفيذ أي مشاريع تنمية، بالإضافة إلى التكدس المروري، وبناء على توجيهاتك تم وضع خطة لتنفيذ المشروعات، المشروعات اللي تم تنفيذها الأسمرات “1” و”2″ والمحروسة “1”، وأهالينا “1”، وما تم تسليمه 15 ألفا و296 وحدة سكنية.

ونوه المحافظ، بأن “الأسمرات 1 و2 من المشروعات التي تم تنفيذها بالفعل ضمن خطة القضاء علي العشوئيات، وتنفيذ 39138 وحدة سكنية في المناطق المهددة للخطورة من الدرجة الأولى والدرجة الثانية، مشيرا إلى أنه تم نتنفيذ الأسمرات 1 و2 بإجمالي أكثر من 10 وحدات سكنية، وسيتم الانتهاء من المناطق المهددة للخطورة خلال شهر.

كما أكد عبدالعال، أن مشروع المحروسة نحو 3 آلاف وحدة سكنية، موضحا أنه بعد افتتاحات اليوم سوف تصبح عدد الأماكن العشوائية 35 بدلا من 46 منها 9 من الدرجة الأولى و26 من الدرجة الثانية.

أترك تعليقك

WhatsApp chat