شمال سيناءمحافظات

استعداد للانتخابات البرلمانية التكميلية في العريش

ناقش اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء في اجتماع اليوم الاستعدادات للانتخابات البرلمانية التكميلية بدائرة العريش، والمقرر إجراؤها يومي 19 و 20 ديسمبر الجاري.

وأكد محافظ شمال سيناء، فى لقائه مع الأجهزة المعنية بحضور عبد العال البدري السكرتير العام المساعد، توفير أجواء من الأمن للناخبين أثناء العملية الانتخابية وتيسير عملية الإدلاء بأصواتهم بكل حرية، مع تيسير تنقلات المرشحين التسعة بتوفير حصة كافية من الوقود لسياراتهم بواقع 5 سيارات لكل مرشح.

وأشار إلى وجود غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المحافظة تضم ممثلين عن كافة الأجهزة المعنية، وذلك لمتابعة الانتخابات أولا بأول ولسرعة بحث أى شكوى وإزالة أية عقبات حتى تنتهي العملية الانتخابية.

من جانبه ، استعرض عبد العال البدرى السكرتير العام المساعد عددا من الاجراءات الخاصة بكل جهة مشاركة فى العملية الانتخابية من تجهيز وإعداد المدارس الموجود بها مقار للجان والمراكز الانتخابية على مستوى مركز ومدينة العريش وتوفير احتياجاتها من المياه وغيرها، وكذا تأمين وصول التيار الكهربائي لها وتوفير مصدر بديل للكهرباء، مع تشكيل غرفة عمليات فرعية فى مجلس مدينة العريش لمتابعة الانتخابات، واقامة سرادقات أمام المراكز الانتخابية لراحة المواطنين، وتوفير سيارة اسعاف فى كل مركز وكرسي متحرك لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء الادلاء بأصواتهم، وتواجد سيدات للتحقق من النساء أثناء الإدلاء بأصواتهن، مع التأكد من جاهزية المراكز الانتخابية عن طريق لجنة من ديوان عام المحافظة والجهات المعنية قبل تسليمها للجهات المختصة بمباشرة العملية الانتخابية.

يذكر أن هناك 16 مركزا انتخابيا فى مدارس العريش تضم 37 لجنة انتخابية على مستوى الدائرة الأولى بالعريش.

والدائرة الأولى بشمال سيناء ومقرها مدينة العريش تضم مدينة العريش العاصمة بأقسامها الأربعة و4 قرى تابعة، ويبلغ عدد الناخبين المقيدين فى جداول الانتخابات على مستوى الدائرة 115 ألفا و383 ناخبًا وناخبة.

ويتنافس على مقعد البرلمان الخالي 9 مرشحين. وستُجرى الانتخابات يومى ١٩ و ٢٠ ديسمبر الجاري، وانتخابات الإعادة في حال تطلب الأمر ستُجرى في شهر يناير المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat